بحوث زاي العلمية

العودة الى بحوث زاي العلمية
بالعربي: منهج اللغة العربية للمستوى التاسع للناطقين بها
  • وصف عام للبحث
  • هذا كتيب تعريفي عن برنامج "بالعربي"، وهو برنامج مبتكر لتعليم اللغة العربية بطريقة تفاعلية وممتعة. يركز البرنامج على جعل تعلم اللغة العربية سهلًا وممتعًا، مع استناد المنهج إلى المعايير وأدب الأطفال ومهارات التفكير العليا. يدمج "بالعربي" التعلم بالتكنولوجيا الحديثة ويقدم محتوى غنيًا يهدف إلى تعزيز حب الثقافة العربية وتطوير مهارات القرن الحادي والعشرين.

  • العينة: نوعها وحجمها
    1. التعلم المبني على المعايير: يحدد معارف وكفايات ومهارات محددة للتلاميذ.
    2. التعلم المدمج: يجمع بين التعليم الوجاهي والتعليم عبر الإنترنت، مما يلبي احتياجات مختلفة للمتعلمين.
    3. التعلم من خلال أدب الأطفال: ينغمس التلاميذ في القراءة والكتابة منذ البداية.
    4. التقييم المستمر: يوفر أدوات لتقييم مهارات التلاميذ وتطويرها.
  • نتائج الدراسة
    • كتاب الطالب وكتاب المعلم.
    • كتاب رقمي ونصوص مسجلة عبر منصة إلكترونية.
    • ألعاب إلكترونية وتدريبات واختبارات رقمية.
    • تدريب مهني مستمر للمعلمين.
  • الإفادة التي يقدمها البحث للمعلم العربي في مجال تعليم مهارات القراءة والكتابة
    • جعل تعلم العربية تجربة ممتعة وفعالة.
    • تقديم اللغة العربية الفصيحة بأسلوب حديث.
    • إعداد المتعلمين للمشاركة بفاعلية في سوق العمل والحياة.

    يتوفر البرنامج للناطقين بالعربية وغير الناطقين بها بمستويات مختلفة (0-9 و1-6). كما يشمل كتبًا موجهة لأولياء الأمور لتعزيز مشاركتهم في تعلم أطفالهم. للمزيد، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني للبرنامج أو التواصل عبر البريد الإلكتروني المذكور في الكتيب.

  • التوثيق
  • Taha, H. (2024). BilArabi, Level 9 Arabic Language Curriculum for native learners. MyArabic Publishing.