إنطلاقة الذكاء الاصطناعي: مهارات عملية لتعزيز تدريس اللغة العربية

يقدم مركز زاي لبحوث اللغة العربية في جامعة زايد هذا البرنامج المبتكر: إنطلاقة الذكاء الاصطناعي: مهارات عملية لتعزيز تدريس اللغة العربية بالتعاون مع د. منير صالح.
ما ستتعلمه
- الذكاء الاصطناعي
- الذكاء الاصطناعي التوليدي
- ما الذي يمكن أن يقدمه الذكاء الاصطناعي التوليدي؟
- لماذا نستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي في تدريس اللغة العربية؟
- ما ينبغي فعله وما ينبغي تجنّبه عند استخدام الذكاء الاصطناعي
- لماذا إتقان فن كتابة الاوامر مهم؟
- تجربة تفاعلية مع Chat GPT
- نصائح لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها
- الحالة الاولى : إنشاء قوائم مفردات باللغة العربية باستخدام الذكاء الاصطناعي
- الحالة الثانية: إنشاء تمارين نحوية باستخدام الذكاء الاصطناعي
- الحالة الثالثة: إنشاء تمارين تصريف الأفعال في اللغة العربية باستخدام الذكاء الاصطناعي
- الحالة الرابعة: تدريب الطلاب على تركيب الجملة في اللغة العربية باستخدام الذكاء الاصطناعي
- الحالة الخامسة: تبسيط النصوص العربية الى مستويات قراءة متعددة باستخدام الذكاء الاصطناعي
- الحالة السادسة: تصميم اختبارات فهم قرائي سريعة باستخدام الذكاء الاصطناعي
- الحالة السابعة: تصحيح الجمل وتقديم تغذية راجعة فورية باستخدام الذكاء الاصطناعي
- التوازن والنزاهة الاكاديمية
- اختيار أدوات الذكاء الاصطناعي المناسبة
- التأمل الاخير وخطواتنا القادمة