أظهرت النتائج أن معامل موثوقية الأداة بلغ 0.9، مما يشير إلى معدل موثوقية عالٍ يمكن أن يؤدي إلى نتائج بحثية موثوقة.
تم تكرار التدخل التعليمي مرتين خلال الفصل الدراسي لضمان التأثير المستمر لاستخدام برنامج TSFS على المهارات الثلاث للغة العربية. وقد تزامن تكرار التدخل مع إجراء الاختبار البعدي للمجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة.
تواكب هذه الدراسة متطلبات القرن الحادي والعشرين بما يتماشى مع تحقيق الأهداف التعليمية المنشودة. تعالج المشكلات المرتبطة بضعف مهارات اللغة العربية بين المتعلمين، خاصة في المرحلة الابتدائية. كما تُعد هذه الدراسة واحدة من الدراسات القليلة التي طورت برنامجًا تعليميًا تفاعليًا يتناسب مع الثقافة القطرية ويشمل معظم مهارات اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي.
ركز الباحثون في هذه الدراسة على تحسين مهارات الطلاب في اللغة العربية من خلال تطبيق الرقمنة في تعليم هذه المهارات، وتقييم مدى ترسخ هذا التحسن. تتفق هذه النتيجة مع ما توصل إليه باحثون آخرون أكدوا فاعلية استخدام الرقمنة في تحسين الكفاءات اللغوية.
على الرغم من أن النتائج أظهرت زيادة في درجات الطلاب الذين استخدموا البرنامج التعليمي، واجه الباحثون بعض التحديات، مثل قلة الوقت، ونقص توفر التكنولوجيا في الفصل الدراسي، ومشكلات اتصال الإنترنت. ظهرت هذه القيود أيضًا في دراسات سابقة، أشارت إلى معاناة الطلاب من مشاكل في المهارات الرقمية.
يمكن معالجة هذه القيود من خلال توفير اتصال إنترنت عالي السرعة وزيادة توفر الأدوات التكنولوجية في المدارس، مما يمهد الطريق لجعل البرامج التعليمية جزءًا أساسيًّا في كل مرحلة من مراحل تعلم الطلاب.
أظهرت مراجعة تصورات الطلاب بعد استخدام البرنامج التعليمي تحفيزًا عاليًا للتعلم باستخدام البرنامج، وحماسة أكبر، مما قد يؤدّي إلى تشجيع أسلوب التعلم الموجه ذاتيًا وتخصيص أكثر في عملية التعلم.
وعلى الرغم من تفضيل إحدى الطالبات للتعلم باستخدام الورق، أقر معظم الطلاب بأهمية برنامج TSFS في مساعدتهم على تحسين مهاراتهم في اللغة العربية.
يجب على المربين والمعلمين معالجة التحديات التي تفرضها التقنيات الجديدة، مثل دمج التعلم بمساعدة الحاسوب (CALL) في المناهج المدرسية.
وفي النهاية، من المهم الإشارة إلى أن البرامج التعليمية لا يمكنها أن تحل محل الطريقة التقليدية للتدريس بشكل كامل، لكنها تمثل إضافة مفيدة للعملية التعليمية، وقد تشجع الطلاب على تحسين فهمهم وزيادة تحفيزهم.